موقع ومنتديات الجالية اليمنية في السويد-العاصمة ستوكهولم
مرحبًابك عزيزنا الزائر الكريم سعداء بتواجدك معنافي هذة اللحظات...ندعواك للتسجل في الموقع والمنتديات ليتسنى لك المشاركة وتبادل الآراء وإثراء المنتديات بما لديك من خبرات وتجارب في الحياة فأهلاً وسهلا بك مجددا
وتذكر دائما(مايلفظ من قول إلا لدية رقيب عتيد)
مع خالص تحيات إدارة موقع الجاليةاليمنية بالسويد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع ومنتديات الجالية اليمنية في السويد-العاصمة ستوكهولم
مرحبًابك عزيزنا الزائر الكريم سعداء بتواجدك معنافي هذة اللحظات...ندعواك للتسجل في الموقع والمنتديات ليتسنى لك المشاركة وتبادل الآراء وإثراء المنتديات بما لديك من خبرات وتجارب في الحياة فأهلاً وسهلا بك مجددا
وتذكر دائما(مايلفظ من قول إلا لدية رقيب عتيد)
مع خالص تحيات إدارة موقع الجاليةاليمنية بالسويد
موقع ومنتديات الجالية اليمنية في السويد-العاصمة ستوكهولم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شكراً لزيارتكم
إدارة موقع ومنتديات
رابطة الجالية اليمنية بالسويد
ترحب بكم وبزيارتكم
 وتتمنى لكم قضاء أوقات
طيبه في أرجاء المنتديات 
وأن يطيب لكم المقام بيننا
سعداء بزيارتكم وندعوكم
للتسجيل في الموقع
ليتسنى لكم المشاركه
وتبادل الآراء فيه
ودمتم سالميين
رئيس رابطة الجالية
اليمنية بالسويد
أ/عبدالله أحمد مقبل آل-مقبل
مواضيع مماثلة
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     


    Rechercher بحث متقدم

    المواضيع الأخيرة
    » هل انت عنصري ام لا
    من طرف نايف عبد الحميد حسين السبت نوفمبر 24, 2012 10:42 pm

    » تنبيــــــــــه هام من وزارة شئون المغتربين اليمنيين للجاليات اليمنية وكافة الأخوة المغتربين
    من طرف احمد ماوري الأحد نوفمبر 04, 2012 8:13 pm

    » السلام عليكم الله يجمعم على خير نشاء الله
    من طرف صنعاء حياتي السبت مارس 17, 2012 1:28 am

    » فعاليات رمضانيه2011م
    من طرف Admin الثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:32 am

    » دعاء تحس بعدة بــرأأأحة
    من طرف فاروق المعمري الإثنين أغسطس 01, 2011 10:06 pm

    » الرجولة والنثى
    من طرف فاروق المعمري الإثنين أغسطس 01, 2011 9:54 pm

    » About al shakaek association programs
    من طرف Admin السبت يوليو 16, 2011 1:32 am

    » قاعدة : ( لازم تسأل )
    من طرف ابو ميلا د الأربعاء يونيو 29, 2011 9:03 am

    » 2ـ سلسلة من الأخطاء يحب تحنبها لعظمها
    من طرف ابو ميلا د السبت يونيو 25, 2011 7:02 am

    إجتماع الهيئة الإداريه

    الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 10:18 pm من طرف Admin


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قرارت الهيئة الإدارية لرابطة الجاليه اليمنية بالسويد الإجتماع التشاوري بين أعضاء الرابطه والهيئة الإداريه للرابطه وبحث التطوارت الجاريه في الهيكله الإداريه حسب نظم جديدة وحديثه مطورة تتناسب …


    تعاليق: 0

    موقعنا علي شبكة الفيس بوك
    Rabitah Yemen

    Skapa en profillänk
    أعلام الدول الزائرة للموقع
    عداد إحصاء الزيارات

    أنت الزائر رقم


    إيضاح بعض شبهات أعداء الدين

    اذهب الى الأسفل

    إيضاح بعض شبهات   أعداء الدين  Empty إيضاح بعض شبهات أعداء الدين

    مُساهمة  ابوميلاد الأربعاء يونيو 23, 2010 8:22 pm

    دب الشرك عن أبوينا آدم وحواء
    دب من ادعاء أن ادم وحواءقد وقعا في الكفر
    { َفَلَمَّا ءَاتَهُمَا َصلَِحًا جَعَلَا لََهُ شَُرَكَاءَ فِيمَا ءَاتَهُِمَا }الأعراف (190)
    عن ابن عباس في معنى الآية قال :[لما تغشاها آدم حملت,فأتاهما إبليس,فقال :أني صاحبكما الذي أخرجكما من الجنة,لتطيعانني,أو لأجعلن له قرني أيل,فيخرج من بطنك فيشقه ,ولأفعلن,يخوفهما ,سمياه عبد الحارث, فأبياأن يطيعاه,فخرج ميتا,فأتهما,فذكر لهما, فأدركهما حب الولد,فسمياه عبد الحارث,فذلك قوله :{جَعَلَا لَهُ شُرَكَاءَ فِيمَاءَاتَهُمَا}
    .رواه ابن أبي حاتم .
    وله بسند صحيح عن قتادة,قال:شركاء في طاعته ,ولم يكن عبادة .
    وله بسند صحيح عن مجاهد ,في قوله:{لَئِنءَاتَيتَنَا صَلِحًا} الأعراف (189) ,قال:أشفقاأن لايكون إنسانا.
    وذكرمعناه عن الحسن وسعيد وغيرهما .
    ولكن الصحيح أن الحسن_رحمه الله_ قال:إن المراد بالآية غير آدم وحواء,وإن المراد بها المشركون من بنى آدم ؛كما ذكر ذلك ابن كثير _رحمه الله_في (تفسيره)وقال:[أما نحن ؛فعلى مذهب الحسن البصري _رحمه الله_في هذا,وأنه ليس المراد من السياق آدم وحواء؛وإنما المراد من ذلك المشركون من ذريته]أ.ه .
    وهذه القصة باطلة من وجوه :
    الوجه الأول:أنه ليس في ذلك خبر صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم ,وهذه من الأخبار التي لاتتلقى إلا بالوحي ,وقد قال ابن حزم عن هذه القصة:إنها روية خرافة مكذوبة موضوعة .
    الوجه الثاني:أنه لو كانت هذه القصة في آدم,وحواء؛ولكان حالهما إما أن يتوبا من الشرك,أو يموتا عليه؛فإن قلنا:ماتا عليه؛كان ذلك أعظم من قول بعض الزنادقة:
    إذا ما ذكرنا آدما,وفعاله وتزويجه ببتيه بابنيه بالخنا
    علمنا بأن الخلق من نسل فاجر وأن جميع الناس من عنصر الزنا
    فمن جوز موت أحد من الأنبياء على الشرك؛فلا يليق بحكمه الله,وعدله,ورحمته,أن يذكر خطأهما,ولايذكر توبتهما منه,فيمتنع غاية الامتناع أن يذكر الله الخطيئة من آدم وحواء,وقد تابا,ولم يذكر توبتهما,والله_تعالى_إذا ذكر خطيئة بعض أنبيائه,ورسله ذكر توبتهم منها؛كما في قصة آدم نفسه ؛حين أكل من الشجرة,وزوجه,وتابا من ذلك
    الوجه الثالث:أن الأنبياء معصومون من الشرك باتفاق العلماء .
    الوجه الرابع:أنه ثبت في حديث الشفاعة أن الناس يأتون إلى آدم ,يطلبون منه الشفاعة,فيعتذربأكله من الشجرة؛ وهو معصية ولو وقع منه الشرك؛لكان اعتذاره به أقوى,وأولى,وأحرى .
    الوجه الخامس:أن في هذه القصة أن الشيطان جاء إليهما,وقالSadأنا صاحبهما الذي أخرجهما من الجنة )فسيعلمان علم اليقين أنه عدولهما,فلا يقبلان منه صرفا,ولاعدلا.
    الوجه السادس:أن في قوله في القصةSadلأجعلن له قرني إيل ):إما أن يصدقا أن ذلك ممكن في حقه؛فهذا شرك في الربوبية؛لأنه لايقدر على ذلك إلا الله,أولايصدقا,فلا يمكن أن يقبلا قوله,وهما يعلمان أن ذلك غير ممكن في حقه .
    الوجهالسابع:قوله تعالى :{فتعلى الله عما يشركون}؛بضميرالجمع,ولو كان آدم وحواء؛ لقال:عمايشركان .
    فهذه الوجوه تدل على أن هذه القصة باطلة من أساسها,وأنه لايجوز أن يعتقد في آدم وحواء أن يقع منهما شرك بأي حال من الأحوال,والأنبياء منزهون عن الشرك,مبرؤون منه باتفاق أهل العلم,وعلى هذا؛فيكون تفسير الآية ؛كما أسلفنا أنها عائدة إلى بني آدم, الذين أشركوا شركا حقيقيا؛فإن منهم مشركا,ومنهم موحدا .

    ابوميلاد
    عضو شرف
    عضو شرف

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى